تكفليكس

أفضل طرق تقسيط المشتريات عند الشراء عبر المتاجر الإلكترونية

أفضل طرق تقسيط المشتريات عند التسوق من المتاجر الإلكترونيه بنسبة تبدأ من 0 شاملة ذلك عدد متنوع من المنتجات مثل الأزياء والأكسسوارات والأحذية والإلكترونيات

تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية

يعتبر تقسيط المشتريات من أفضل الطرق لإدارة المال وتنظيم المشتريات بشكل صحيح، حيث يلجأ الكثير من الناس إلى تقسيط مشترياتهم لأسباب عديدة، منها الرغبة في الحفاظ على السيولة المالية أو عدم امتلاك الكاش أو النقد لإجراء عمليات الشراء، حيث تكون بعض العروض فرصة لا يمكن تقويتها مثل خصم اسوس لشراء أزياء فاخرة لأشهر الماركات العالمية بأسعار مذهلة، سوف نتعرف معًا على 3 من أفضل طرق تقسيط المشتريات عند الشراء عبر المتاجر الإلكترونية؛ لتحقيق تجربة تسوق ناجحة.


طرق تقسيط المشتريات الأكثر شيوعًا

أفضل طرق تقسيط المشتريات عند التسوق عبر الإنترنت
طرق تقسيط المشتريات الأكثر شيوعًا

انتشرت طرق تقسيط المشتريات بشكل كبير في الوقت الحالي نظرًا لأهميتها وحاجة العملاء إلى استخدامها عند الشراء، ولهذا السبب، اخترنا لك 3 من أفضل طرق تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية:


1. تمارا Tamara

هو أحد أشهر تطبيقات تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية والمحال التجارية أيضًا، حيث يوفر خطط دفع سهلة ومرنة لمجموعة واسعة من متاجر الملابس، الجمال، المنزل والمطبخ، مستلزمات الاطفال، مستلزمات الرياضة، العيادات والمراكز الصحية والمقاضي، فيما يلي أبرز المزايا التي يقدمها برنامج التقسيط من تمارا:

  • ميزة تقسيط المشتريات إلى 4 دفعات/شهور، مع إمكانية تفعيل خصومات مثل كود خصم 6th street اول طلب قبل إتمام عملية الشراء بالتقسيط؛ للحصول على تخفيض جيد على مجموع فاتورتك.

  • يقدم التطبيق المزيد من العروض والخصومات المميزة عند التقسيط أو الدفع كاش من خلال التطبيق.


  • التسوق و تقسيط المشتريات داخل المحل التجاري المفضل لديك وليس فقط عبر المتجر الإلكتروني.


  • خاصية اضافة وحفظ المتاجر المفضلة لديك؛ ليصلك أحدث العروض وكل ما هو جديد في المتجر.

يمكنك الآن تحميل تطبيق تمارا على هاتفك الذكي عبر جوجل بلاي أو أبل ستور والاستمتاع بتجربة تسوق أكثر متعة.


2. تابي Tabby

يعد من أشهر تطبيقات تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية، ومن خلاله يمكنك التسوق في أكبر العلامات التجارية المحلية والعالمية، وتقسيط مشترياتك بأسلوب مريح وسهل، إليك أهم الميزات التي يقدمها تطبيق تابي:

  • تقسيط المشتريات لغاية 4 دفعات/شهور في أشهر المتاجر المحلية والعالمية عبر التطبيق.

  • التقسيط بدون فوائد أو رسوم عند الالتزام بالدفع في الموعد المحدد.


  • توفير عروض وخصومات متنوعة ل متاجرك المفضلة، بالإضافة إلى خصومات إضافية مثل كود خصم سيتي ماكس الذي يمكن تفعيله قبل إتمام عملية الدفع والتقسيط عبر التطبيق.


  • الحصول على استرجاع نقدي أو كاش باك عند الشراء عبر تطبيق تابي من المتاجر المشاركة، حيث يمكنك سحب المبلغ أو تحويله إلى حسابك البنكي.

لا تتردد في تحميل تطبيق تابي على هاتفك الذكي، وذلك من خلال مسح رمز الباركود الموجود على الموقع، أو كتابة “تابي” في مربع البحث عبر جوجل بلاي وأبل ستور.


بطاقة الائتمان Credit Card

تعد بطاقات الائتمان أحد طرق الدفع الأكثر شيوعًا في وقتنا الحالي، حيث يستخدم معظم الناس بطاقاتهم الائتمانية في الدفع مقابل مشترياتهم اونلاين أو في المحال التجارية، ويعود ذلك إلى وجود العديد من المزايا، إليك أهمها:

  • التسوق الآمن والموثوق، حيث تتطلب كل عملية شراء تقوم بها إدخال البيانات الموجودة على بطاقة الائتمان، والتي تتمثل في الاسم باللغة الانجليزية كما هو موجود على البطاقة، تاريخ انتهاء البطاقة، رقم التحقق من البطاقة “CVV” المكون من ثلاث خانات والموجود على ظهر البطاقة.

  • تقسيط المشتريات من أي متجر ترغب في التسوق من خلاله، وذلك عبر تقديم طلب تقسيط لقيمة الفاتورة عبر الاتصال بمركز خدمة العملاء أو مراجعة البنك.


  • جمع النقاط مقابل كل عملية شراء تقوم بها عبر البطاقة، والحصول على مكافآت مجدية يمكن استبدالها بمشتريات أو استرجاع نقدي “كاش باك” إلى رصيد بطاقة الائتمان أو إلى الحساب البنكي.


نصائح مهمة عند تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية

نصائح مهمة عند تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية
نصائح مهمة عند تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية

يساعد تقسيط المشتريات في تسهيل الحياة اليومية، وشراء الكثير من الأشياء دون القلق بشأن عدم توافر الكاش في محفظتك، ولكن يحتاج الأمر إلى بعض الحيطة والحذر للتسوق والتقسيط بشكل صحيح، فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها عند تقسيط المشتريات عبر المتاجر الإلكترونية:

  • تحديد ميزانية شهرية للتسوق عبر الانترنت، تتضمن وضع سقف أعلى للشراء عبر الانترنت أو في المحال التجارية.

  • إعداد قائمة بالمشتريات التي تحتاج إليها، وتأكد من الالتزام بها.


  • استخدام تطبيقات التقسيط الآمنة مثل تمارا، تابي، أو عبر بطاقات الائتمان البنكية، لأنها تقوم بمراقبة حركات الشراء وتحديد سقف أعلى للإنفاق الشهري، وذلك لحماية المستخدم من مخاطر التسوق العشوائي.


  • الالتزام بدفع القسط الشهري في الموعد المحدد وتجنب تأخير الدفعات مهما كانت الأسباب، تفاديًا لدفع غرامة مالية.


  • عند الدفع ببطاقة الائتمان، تأكد من التسوق في المتاجر الآمنة والموثوقة، والتي تقدم سياسات وتعليمات واضحة بشأن برنامج التقسيط، تفاديًا لوجود فوائد أو غرامات إضافية.


وفي النهاية، يعتبر التقسيط الإلكترونية وسيلة لتسهيل عمليات الشراء والدفع في حالات الطوارئ، حيث يعتمد معظم الناس على الشراء بالتقسيط وذلك لإدارة أموالهم بطريقة أكثر ذكاءًا، ولكن يجب الانتباه إلى معدل الإنفاق الشهري، والالتزام بالنصائح التي ذكرناها في الأعلى للتسوق بشكل رشيد.

تكفليكس

تكفليكس هي مدونة عربية تهتم بنشر أحدث أخبار التكنولوجيا والابتكار في العالم. إذا كنت تبحث عن مصدر موثوق ومحدث لمعرفة كل ما يحدث في عالم التطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي وريادة الأعمال والعمل الحر على الإنترنت وتطوير المواقع والذكاء الاصطناعي، فتكفليكس هي الأنسب إليك.

أخبار التقنية - تكفليكس